أحدث المشاركات

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 11 يناير 2021

سياسة واتس اب الجديدة 2021

 سياسة واتس اب الجديدة 2021، التى ستقوم بإعتمادها إدارة واتس اب التابعة لفيسبوك، والتى يتم تطبيقها على مستخدمى واتس اب إبتدءا من 8 فبراير الجارى، وسيتم إيقاف التطبيق للمستخدمين الذين لن يوافقوا على سياسة الخصوصية الجديدة ضمن التحديثات الجديدة لتطبيق واتس اب، وسط غضب وتخوف من المستخدمين تعلن إدارة الواتس اب عن سياسة الخصوصية الجديدة لواتس اب، فما هى سياسة واتس اب الجديدة 2021.

سياسة واتس اب الجديدة 2021، تحديث واتس اب الجديد


سياسة واتس اب الجديدة 2021

تطبيق واتس اب تم تأسيسه عام 2009 من قبل بريان أكتون أمريكى الجنسية، وجان كوم أوكرانى الجنسية، ومنذ ذلك الحين ويستخدم واتس اب ملايين المستخدمين حول العالم لتبادل الرسائل والملفات فيما بينهم، ويستخدم واتس اب أيضا فى الإتصالات، وذلك لما كان يتميز به تطبيق الواتساب من الحفاظ على سرية الرسائل والمكالمات الخاصة بالمستخدمين، ثم قامت شركة فيسبوك بالإستحواذ على تطبيق واتس اب نظير مبلغ 19 مليار دولار أمريكى.
وفى محاولة من شركة فيسبوك لتعديل سياسة الخصوصية لتطبيق واتس اب ليتناسب مع سياسة الفيسبوك فقد أصبح تطبيق واتس اب غير أمن للمستخدمين، وخصوصا أن سياسة الخصوصية الجديدة التى يٌطلب من المستخدمين الموافقة عليها تتضمن بند ينص على أن لإدارة الواتس اب الحق فى تعديل سياسة الخصوصية دون إعلام المستخدمين، وبالتالى سوف يتم مشاركة معلومات المستخدم دون علمه .
إقرأ أيضا :

شروط الإستخدام فى ظل سياسة واتس اب الجديدة 2021

- للتطبيق القدرة على الدخول إلى الرسائل وأخذ نسخة منها، وبذلك تصبح رسائل المستخدم متاحة ، ويمكن إستخدامها من جانب بعض الجهات.
- يستطيع التطبيق الدخول إلى جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم، وسجل المكالمات، وبذلك يصبح سجل المكالمات وجهات الإتصال للمستخدم متاحة.
- يقوم التطبيق بالدخول إلى ألبوم الصور الخاص بالمستخدم.
- يستطيع التطبيق الوصول إلى كاميرا الهاتف والميكروفون.
- للتطبيق القدرة على أخذ المعلومات من على جهاز المستخدم وأيضا الشبكة المتصل بها.
وعلى ذلك فإن تطبيق واتس اب أصبح غير أمن تماما، وقد يتم بيع معلوماتك الشخصية ورسائلك لشركات الإعلانات فعندما تتحدث عن سلعة معينة فى رسائلك الخاصة مع صديق تجد إعلانات خاصة بهذه السلعة تظهر لك فيجب على المستخدمين تحرى الحذر فى إستخدام واتس اب والوضع فى الإعتبار أن هذه المحادثات يتم مشاركتها من قبل إدارة فيسبوك، كما يجب عدم إستخدام التطبيق فى محادثات خاصة لا تريد أن تشاركها علنا، وهناك تطبيقات أخرى يمكنك إستخدامها فى محادثاتك أكثر أمانا مثل:
- فايبر
- تيليجرام
- ماسنجر
- إيمو
- لاين
- تانجو
- BOTIM